التعاوني أنشئت مع مهمة واضحة في.S تأسست موندراغون التعليمية العالمية في عام 2010 من اتحاد جامعة موندراغون و أليكوب .موندراغون التعليمية تهدف الى تعزيز وإدارة التعليم العالي، على أساس الخبرات من جميع مؤسسات التدريب والتعليم التابعة للمؤسسة

تدير حاليا جامعة موندراغون -يو سي او في المكسيك، وكلية للتميز للتدريب المهني في المملكة العربية السعودية، وتشارك ايضا في جامعة يونيبان اميركانا كولومبيا.

تندمج المعرفة في موندراغون بين تطوير المعرفة والمهارات والقيم، وتحافظ على علاقات وثيقة مع الأعمال التجارية، وخاصة شركاء التعاون مع موندراغون.

ويرتبط التعليم والتدريب التعاوني أساسا إلى جامعة موندراغون والدور الهام الذي تمثله كلا من الشركات بوليتكنيكا إكاستيغيا تكسوريري، أريزمندي إكاستولا وليا أرتيباي إكاستيتكسيا في المجالات لكل منها ونشاط إدارة ومركز التعاون التعاوني ممثلا في مركز أوتالورا.

ويتم الاهتمام بالابتكار التكنولوجي من خلال التعاون مع المراكز الخاصة بالبحث والتطوير، وخطط العلوم والتكنولوجيا للشركات، ومراكز التكنولوجيا ال 14 التابعة للمؤسسة، ومركز غارايا إنوفاتيون بارك.

في موندراغون لدينا التزام تجاه التطور الاجتماعي، الذي هو احد اسس الشراكة المجتمعية.

نحن مجموعة ذات علاقات و مراكز تدريب مهني وجامعة ، مع رؤية انسانية للالتزام نحو قيم البيئة ومجتمعنا وعصرنا.

نموذج التعليم لدينا يتضمن على نظام من العلاقات البناءة بدأ من النظام التعليمي كهدف أساسي ، ويطمح إلى إشراك الشركات والمؤسسات في المنطقة، من أجل شراكة مجتمعية، تجمع بين التعليم والعمل ، وتطوير البحوث و توفير التعليم المستمر. يتم تشكيل موندراغون من خلال شبكة قوية مع أكثر من 200 شركة، مما يعني أن الطلاب يكونون على اتصال مباشر مع احتياجات سوق العمل في جميع أنحاء الجامعات ومراكز التدريب التقني.

لدينا جامعات ومراكز التدريب لديها أعلى معدلات توظيف الطلاب بشكل عام وأيضا في الوظائف التي ترتبط مباشرة إلى مجال دراستهم، حيث يجد الطلاب العمل في فترات زمنية قصيرة بعد تخرجهم.

95-98٪ تلك هي نسبة التوظيف لخريجينا ، وهذا الارتباط المباشر مع الشركات يضمن نسب عالية لوضع خريجينا.
السرعة في العثور على وظيفة. الوصول إلى وظيفة لأول مرة في غضون 3 أشهر.
تسعة من كل عشرة طلاب يجدون العمل ضمن مجالات دراستهم.
وبصدد تعزيز المشاريع التجارية الخاصة. في السنوات الخمس الماضية، تم تأسيس أربع وعشرين شركة.